Saurik الشخصية المعروفة في مجتمع الجيلبريك ، يخبرنا عن بعض الأمور ( صاحب برنامج السيديا )

 

إسمة الحقيقي هو Jay Freeman والمعروف بإسم Saurik الذي كان متواجداً في مؤتمر MyGreatFest الخاص بمطوري الجيلبريك وهكر iOS ، تحدث Saurik عن الجيلبريك والسيديا بشكل عام وعن النجاح المبهر الذي حققة متجر الجيلبريك المعروف بـ سيديا ، يعتبر هذا الهكر من أكثر الشخصيات بروزاً في مجتمع الجيلبريك ، يخبرنا عن مستقبل السيديا والجيلبريك .


لقد جمعنا لكم بعض من المقتطفات وآراء Freeman في مؤتمر MyGreatFest الذي أقيم في لندن ، لكن قبل كل شئ اريد أن أخبركم بأن هذا الهكر هو من قام بعمل متجر الجيلبريك ( السيديا ) الذي يستخدمة الملاين حول العالم . ومن الشئ الجيد أن نعلم من قام بتأسيس هذا المتجر ، ويجدر بالذكر بأن آبل قد قدمت لـ Saurik عرض عمل لكنة رفض ذلك وقد صرح بأنة لا يعتزم ان يترك مجتمع الجيلبريك .

وقال Saurik خلال حديثة في المؤتمر بأن ما بين 6 - 12% من أجهزة آبل كـالآيفون والآيباد والآيبود قد تم عمل جيلبريك لها ، وأوضح بأن النسبة تختلف من وقت لآخر وخصوصاً عندما تقوم آبل بإصدار تحديث جديد لـ iOS وقال بأن النسبة تنخفض عند إصدار تحديث جديد إلى ما يقدر بـ 6% وهذا أمر منطقي لأن معظم المستخدمين يريدون الترقية والحصول على الميزات الجديدة .

مع العلم بأن Saurik لا يعمل على تطوير الجيلبريك وادواتة وإنما تعتبر وظيفتة الرئيسة هي صيانة السيديا ، وقرر أن يترك تطوير الجيلبريك إلى مجموعات أخرى مثل فريق الديف تيم أو Chronic Dev Team ، ومع ذلك ، Saurik هو من أبرز أعضاء الديف تيم إلى جانب MuscleNerd .

Saurik يرى السيديا بأنة مكان للأشياء الغير موجودة في متجر آبل مثل الأدوات والبرامج ذات الجودة المنخفضة ، وقد أجاب Saurik عن سبب تسمية متجر الجيلبريك بـ سيديا وقد قال بأن هنالك آفة ( حشرة ) على أشجار فاكهة عدة بما فيها التفاح لذلك تم أخذ الإسم من هذة الحشرة . أعتقد بأنها معلومة جديدة لك ، هذا جيد ، لكن لا تسنى إستعمال مبيد الحشرات ( : .

وقد صرح Saurik بأنة يريد تطوير السيديا اكثر لجعلها أكثر إثارة ليقبل المستخدمين عليها ، لكن هل سألت نفسك ماذا عن السيديا لنظام التشغيل Mac ؟ التي كانت عليها ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة وقال Saurik بأنة عندما جاءت فكرة سيديا لنظام التشغيل Mac ، قد أصدرت آبل نظام OS X Lion مما جعل الأمور أكثر تعقيداً لكنة أكد بأن سيتم إصدارة حين التأكد من عملة بالشكل الصحيح .

Saurik هو ضد القرصنة وخصوصاً قرصنة البرامج ، لكن الشئ المحزن فعلاً بأنة شخص واحد من أصل 70 شخص يقوم بالدفع لأداوت السيديا ، وقال مجرد ان تقوم بعمل جيلبريك للجهاز الخاص بك ، سيتيح ذلك لك بان تعمل ما تريد بما في ذلك القرصنة ، لكن Saurik سيحاول تغيير مفهوم القرصنة لجعل السيديا مكاناً أفضل واكثر إبتكاراً .


تحدث Saurik على الكثير من الأمور التي تحتاج إلى مواضيع كثيرة جداً لشرحها ، لكن أتعتقد بأنني قد أطلت الموضوع قليلاً لأنني أعتبرة مهم جداً وخصوصاً بأننا نتحدث عن شخص مميز قام بإنشاء متجر مذهل يسمى بـ السيديا ، لكن نصيحتي لك بأن الإستخدام الجيد للجيلبريك و أدواتة وخصوصا متجر السيديا ، والمعرفة الجيدة لة قد تجعلك شخصاً مميزاً يتملك شيئاً رائعاً ومذهلاً .


sd]dh , [gfvd;

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ديوان الشاعر المبدع فراج فهد الشكره , ( جارف الشكره )

انشدك عن بنت بها السم مدفون