برنامج الدكتور خالد للتخسيس عن بعد بالصور

fvkhl[ hg];j,v ohg] ggjosds - برنامج الدكتور خالد  للتخسيس عن بعد  بالصور

اخواتي الاعزاء
زكرت لكم مسبقا انني كنت اتابع مع مركز الدكتور خالد للتخسيس عن بعد ولقد طلبت مني اكثر من عضوة كتابة البرنامج الذي كنت اتبعة وسوف اقوم منذ اليوم بكتابة البرامج التي استمرين عليها لمدة 10 شهور وهي عبارة عن 36 برنامج لمدة 10 شهور ولكنني ابلغكم ا ن هذاة البرامج تصمم حسب بيانات كل حالة لذا سوف اقوم كل فترة بكتابة احد البرامج واليكم التفاصيل
عندما قمت بارسال بياناتي عبر الاميل قام الدكتور خالد بالرد علي الرد التالي بدون اي حذف او اضافة مني
فعلي بركة الله نبدأ

مقدمة بسيطة عن البرنامج البرنامج الاول )

إن النقص في هذا البرنامج نقص حقيقي لأنه يتم من دهون وليس ماء الجسم لذا ليس من السهولة إعادةتكوينه في فترات قصيره لذلك يبقى الشخص دون زياده لفترات طويله جدا طالما حافظ فيأكله على نظام متوازن وقلل من السكريات والدهون
وان النقص وان كان كبيرا لا يؤثرعلى أي من القياسات الحيويه داخل الجسم ولا يؤثر على الصحة ما دام الشخص يأخذالحيطة بتناول الوجبات الموجودة فيه دون حذف الوجبات حين يتعود الجسم على هذا النظام
وسوف نستخدم في هذا الرجيممطحون الكتان مع السلطة أو الزبادي

التعليمات في هذا الرجيم:-

- ممنوع شرب الشاي إلا بعد الأكل بساعتين
- ممنوع الفاكهة بعد الأكل أو بين الوجبات
- ممنوع النوم بعد الأكل
- ممنوع الاستحمام بعد الأكل
- استيقظ مبكراً صباح كل يوم وتناول 4 أكواب ماء سعة كل واحدمنهما 160مل ( كوب كبير )على معدة فارغة ولا تتناولي أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضى 45دقيقة على شرب ماء

- لا تتناول طعامأو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل من وجبة الفطور والغذاء والعشاء
- بعدالعشاء لا تناول شيئاً وخاصة قبل وقت النوم بساعة
- الزبادي المطلوب أثناء هذا البرنامج هــي زبادي أكتيفيا لأنه يساعد على الهضم الجيد وتحسين عمليةشد الجسم
-
شرب 10 أكواب من الماء يوميا وأكثر
-
غير مسموح مشروبات الدايت نهائيا
-
مسموح شرب القهوه و الشاي الأخضر فقط والأعشاب (بدون سكر)
-
مسموح تناول خسأو خيار بين الوجبات (اختيار صنف واحد) ولكن قبل الوجبه بساعتين
-
محاربةالإمساك قـدر الامكان
-
تتناول الطعام ببطء حتى تحسيبالشبع السريع
-
عدم استعمال السكر العادي ويرجى استخدام سكر دايت
-
عدم أكل الحلويات نهائيا لأنها تعمل على القضاء علي هذا الريجيم و أيضا بطء فينزول الوزن
- يجب شرب 2 كوب جنزبيل مضاف إلية نصف ملعقة شاي اخضر ( يوضع ماء مغلي علي الجنزبيل والشاي الاخضر – ) بدون سكر في أي وقت من اليوم




الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن : حسب بياناتك
اللحوم الحمراء : تهضم ببطء شديد وتخزن فيالجسم كدهون 0
البقول القلوية : تثبت الأنسولين مما يسبب في انخفاض نسبة السكروذلك بالتالي يسبب انخفاض نسبة التمثيل الغذائي للطعام .
البذور والحبوب : أيضاًتسبب انخفاض مستوى السكر في الدم 0
الذرة : يقلل من نسبة الأنسولين 0
القمح : يبطيء عملية التمثيل ويقلل نسبة الأنسولين
.
الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزنحسب بياناتك :

الأطعمة البحرية : تزيدمن سرعة التمثيل الغذائي للطعام 0
مشتقات الحليب : تساعد على إنتاج الأنسولين
الخضار الخضراء : تساعد على التمثيل الصحيح 0
الأناناس : يساعد على هضمالأطعمة الغير مهضومة ويساعد على حركة الأمعاء .

يجب الابتعاد عن الأطعمة المدخنة أو اللحومالمعالجة لأن هذه الأطعمة تسبب سرطان للمعدة بالنسبة للأشخاص الذين يتميزون بقلةالإفرازات الحمضية للمعدة ,

اللحومالمفيدة لك هي :
لحم الضأن – الحمل – الديك الرومي – الأرانب – الكبدة .
اللحوم الممنوعة لهذه الفصيلة هي :
البقر – الدجاج – البطالحسيل .
المفيد من الأسماك لهذه الفصيلة :
سمك السالمون – الساردين – الماكريلالتـــــونا –– الحبارة – القرشالكافيار .

الأسماك الممنوعة حسب بياناتك
الأخطبوط – الأصداف – الجمبري ( الربيان ) – الإستاكوزا – الضفادع – السلاحف – أبو مقص ( CRAP ) كابوريا

مشتقاتالحليب و البيض :
البيض لا بأس به لفصيلة , ولكن الدجاج من الممنوعات وذلك بسببمادة الليسين الموجود في عضلات الدجاج بينما غير موجود في البيض ، كما أحب أن أذكرأن هذه الفصيلة معرضة لإفرازات مخاطية للصدر فيجعلهم عرضة لإصابات الصدر التنفسيةوكذلك الزكام وإلتهاب الأذن فلذلك يجب تناول الأطعمة المسموحة وتجنب الأطعمةالممنوعة للإبتعاد عن المشاكل الصحية.

مشتقات الحليب المفيدة :
جبنالموزاريلا – اللبن – حليب الغنم – جبن قريش – اللبنة – جبن الشيدر – الجبنالسويسري – جبن الكريم ( الكاسات ) – حليب الصويا – جبن الصويا
.
مشتقات الحليبالممنوعة :
الزبدة – الآيس كريم – الحليب الكامل الدسم – زبدة الحليب –– الجبن الأزرق – الجبن الأمريكي .
الزيوت والدهون : يفضل استخدام زيتالزيتون عن الدهون الحيوانية فهو يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسمويرفع نسبة الكوليسترول المفيد في الجسم .

الزيوت والدهون المفيدة :
زيتالزيتون – زيت اللوز – زيت الكتان – زيت كبد الحوت .
الزيوت والدهون الممنوعة :
زيت الذرة – زيت القطن – زيت السمسم – زيت دوار الشمس .
المكسرات والبذور :يجب تناول المكسرات بكميات قليلة وبانتباه فقد تكون مصدر جيد للبروتين ، ولكن جميعالبذور تحتوي على مادة تخفض نسبة الأنسولين مما يؤدي إلى إنخفاض في السكر و إنخفاضعملية التمثيل ، .

المكسرات المفيدةهي :
اللوز – القعقع ( الجوز أو عين الجمل ) –اللوز البجلي – اللوز السودانيزبدة اللوز – الفستق – الكاجو – اللوز البرازيلي .
المكسرات الضارة :
بذور البابايا – بذور القرع ( الفصفص الدبة ) - زيت السمسم ( الطحينة ) – بذوردوار الشمس .
البقول :
.
المفيد من البقول :
جميع أنواع الفاصولياالبيضاء والحمراء والبقول القلوية والفاصوليا السوداء .
الرقاق
يستحب أن لا تتناولي كميات كبيرة من القمح ولكن يمكن أكل الرقاق بكميات محددةوخاصة الأنواع المصنوعة من الرز والشعير .
الرقاق المفيد : هي المصنوعة منالشعير والرز والقمح .
الرقاق الممنوع : الرقاق المصنوع من الذرة .

الخبزوالمعجنات :
فهو يشبه الرقاق والحبوب في نوع الأطعمة فالقمح الكامل غير مسموح بهوخاصة في حالة الأشخاص الذين يعانون من إفرازات مخاطية في الصدر أو عندهم زيادة فيالوزن ففي هذه الحالة يكون دقيق الرز ودقيق الصويا هو أفضل بديل لهم وتجنب الخبزالمصنوع من الذرة .
المفيد من الخبز : الخبز المصنوع من الرز البني – الصوياالمصنوع من القمح الكامل والخبز البروتيني .
الممنوع من الخبز : هو المصنوع منالذرة .

المكرونات :
المفيد من المكرونات هو : المصنوع من الشعير والرزوالقمح أي دقيق الرز والشعير والقمح كما أن كل أنواع الأرز مسموحة .
الممنوع منالمكرونات هو : نوع المكرونة المصنوعة من الحنطة السوداء أو الباستا أي المكرونة معالأرضي الشوكي والمكرونات الجاهزة
.
الخضروات :

أوراقالبنجر – البروكلي – الكرفس – الخيار – الباذنجان الأسود – الثوم – البقدونسالكزبرة – البطاطس الحلوة – السبانخ – الكرنب – الجزر – البصل بأنواعه – القرعالطماطم – المشروم – الخس – الزنجبيل – البامية – الزيتون بأنواعه.
الممنوع منالخضروات : الأرضي الشوكي – الأفوكادو – الذرة البيضاء – الذرة الصفراء – الفلفلالرومي والأحمر والأصفر ..


الفواكه :
الأناناس يعتبر مساعد جيدللهضم . أما البرتقال فيجب تجنبه من النظام الغذائي لأنه يعمل على زيادة حساسيةالمعدة وهو يتدخل في الإمتصاص للمعادن الجيدة , ولكن الجريب فروت يعتبر حمضيكالبرتقال فهو جيد لهذه الفصيلة ، و الليمون يعتبر مصدر ممتاز أيضاً لهذه الفصيلةلأنه يساعد على الهضم ويخلص الصدر من الإفرازات المخاطية المشمش والتينوالحبحب ( البطيخ ) بأنواعه والكيوي
..
الفواكه المفيدة
]
الليمونالأناناس – البرقوق – الكيوي – العنب – الكرز – التفاح – الخوخ – التوت – التمرالخربز – – اليوسفي – الزبيب – الكمثرى –



الممنوع من الفواكه :
الموز – النارجين – الجوافة – المانجا – البرتقالالرمان

العصيرات والسوائل :

من المفيد أن يأخذ يومياً كوباً منالماء الدافئ مع نصف عصير الليمون وذلك للتخلص من الإفرازات المخاطية المتراكمةخلال فترة النوم في الصباح ويمكن شرب كأس من الجريب فروت

المفيد من العصيرات هو :

عصير العنب – عصير الكرفس – عصيرالكرز الأسود – عصير الجزر – عصير التفاح – عصير الخوخ – عصير الجريب فروت – عصيرالأناناس – عصير البرقوق ..

الممنوع من العصيرات هو عصير البرتقال .
.
تجنب الفلفل الأسود والخل لأنها حمضية 0

التوابل :
يجبأن تضع في عين الاعتبار حذف جميع التوابل المخللة لأنها تسبب سرطان المعدة وتجنبأيضاً الكاتشب الذي يحتوي على الخل .
الأطعمة المحايدة التي لا ضرر منها :
.
الشاي بالأعشاب :

المفيد منه المكون من الجنزبيلالجنسنج – الشاي الأخضر
المشروبات :
شرب كوب أو كوبين من القهوة يزيد منحموضة المعدة ويحتوي على نفس الإنزيمات الموجودة في الصويا ، فالشاي الأخضر والقهوةمن أفضل المشروبات
المفيد منها :
القهوة بأنواعها – الشاي الأخضر – ..
الممنوعات :
المشروبات الكحولية – الصودا ( بيبسي وخلافه ) – الشايالأسود ( العادي(

( مدة هذا البرنامج 11 يوم )

في البداية عليك بإتباع الوصفة التالية لتخليص البطن من الانتفاخات .

جزر+ بصل + كرنب + قرع + لفت
جميعها بكميات متساوية وتغلى على الناروتشرب على الريق ويستمر شربه طوال اليوم ولمدة ثلاث أيام ( يوم الخميس – الجمعة – السبت ) – تشرب كشوربة مع عدم عمل أي أنظمة غذائية أي أن طعامك أثناء ال3 أيام يكون عادي ولكن يجب البدء في البرنامج الرياضي منذ يوم الخميس أي من الغد وسيتم زكرة لاحقا في أخر البرنامج




البرنامج الغذائي
وذلك بعد الانتهاء من الثلاث أيام الأولي

مواقيت الوجبات: 4 ساعات بين الإفطار والغداء علي الأقل ، 6 ساعات بين الغداء والعشاء


الأسبوع الأول
الفطور اليومي:- بيضتين مسلوقة + حبة خيار + مرتديلا

( الاحد ) اليوم الرابع
الغداء:- طبق سلطة بدون طماطم و جزر + ربع ارنب منزوع الجلد منه
والسبب أن الطماطمفيها أملاح وتحبس سوائل الجسم والجزر غني بالسعرات التي من شأنها تقوم بعمل في بطءنزول الوزن
العشاء:- لحم مشوي خالية من الملح وزباديالأكتيفيا

)
الاثنين ) اليوم الخامس
الغداء :- 100 جرام كبدة وزبادي أكتيفيا بملعقة منمطحون بذرة الكتان
العشاء:- 2 بيضه مسلوقة + سلطه (خيار,خس,فلفل اخضر وبقدونس(

( الثلاثاء) اليوم السادس
الغداء:- جبن قريش أو جبن منزوع الدسم مقدار 80غ + رغيف عيش سن
العشاء:- ربع ارنب او 100 جرام كبدة او 100 جرام لحم ضاني

)
الأربعاء) اليوم السابع
الغداء :- حبه كيوي أو حبتين
العشاء:- علبة تونة بالماء وإذا وجد زيت في العلبة يجب أن يصفى مع لبن أكتيفيا وملعقةصغيرة مطحون بذرة الكتان

( الخميس ) اليوم الثامن
الغداء:- خضار مسلوق ويجب عدمإضافة الملح إلا بكميات بسيطة جدا
العشاء:- سمك أو جمبري أو تونه مصفاه من الزيت + سلطهمع لبن أكتيفيا

) الجمعة) اليوم التاسع
الغداء:- لحم مسلوق ( لحم ضاني ) 100 جرام وسلطة بملعقة من مطحون بذرةالكتان
العشاء : سبانخ أو سلطة خضراوات - قهوة منزوعة الكافيين

السبت ) اليوم العاشر
الغداء :-دجاج مسلوق + طبق سلطة خضراء + لبنأكتيفيا
العشاء:- مرتدلا بقري (3 شرائح) لبنأكتيفيا

اليوم الحادي عشر : Free Day

البرنامج الرياضي

يجب الاشتراك في مركز تخسيس او مركز لياقة بدنية ( جيم )
اليوم الاول ( السبت ) 15 دقيقة مشاية كهرباء : السرعة من 4: 5
اوربتراك 15 دقيقة
ثم مشاية كهرباء 15 دقيقة السرعة من 4 : 5
ثم دراجة 20 دقيقة

اليوم الثاني ( الاحد ) : 20 دقيقة مشاية كهرباء : السرعة من 4 : 5 ثم اوربتراك 20 دقيقة ثم مشاية كهرباء 15 دقيقة ثم دراجة 30 دقيقة

اليوم الثالث ( الاثنين ) محاولة السير لمدة 30 دقيقة علي المشاية الكهرياء ثم 30 دقيقة اوربتراك ثم 15 دقيقة مشاية كهرباء ثم 30 دقيقة دراجة

اليوم الرابع (الثلاثاء ) : 60 دقيقة اوربتراك فقط

اليوم الخامس ( الأربعاء ) 30دقيقة مشاية كهرباء ثم راحة لمدة دقيقتين ثم مشاية كهرباء مرة اخري لمدة 25 دقيقة ثم اوربتراك لمدة 20 دقيقة ثم مشاية كهرباء لمدة 10 دقائق ثم دراجة لمدة 15 دقيقة

اليوم السادس ( الخميس ) 40دقيقة مشاية كهرباء ثم راحة لمدة دقيقتين ثم مشاية كهرباء مرة اخري لمدة 30 دقيقة ثم اوربتراك لمدة 20 دقيقة ثم مشاية كهرباء لمدة 10 دقائق ثم دراجة لمدة 15 دقيقة

اليوم السابع (الجمعة ) ساعة في الصباح وأخري في المساء بشرط عدم تناول أي طعام لمدة 3 ساعات قبل التمرين


باقي أل 4 أيام نفس عمل اليوم السادس

في حالة التعب أثناء ممارسة الرياضة وخاصة المشاية الكهربائية من الممكن إيقاف المشاية والراحة لمدة دقيقة واستكمال البرنامج

لا داعي للقلق إذا كانت أول مرة صعبة ولكن بالتدريج سوف يحدث تكيف لجميع أجهزة الجسم والعضلات للقيام بالعمل المطلوب
سوف تشعرين بالتعب أول ثلاث جلسات رياضية فقط ولكن بعد ذلك سوف تتكيفين مع البرنامج وسيكون سها بإذن الله

من الضروي عمل حمام ساونا او بخار ويفضل البخاربعد ممارسة النشاط الرياضي ثم اخذ دش ماء بارد لمدة أربع دقائق علي الأقل بارد بعد الساونا مباشرة وليس دش ساخن
السونا لا تقوم بعملية التخسيس نهائيا ولكنني أوصي بها لأنها تساعد علي خروج الأحماض المحيطة بالعضلات الناتجة عن النشاط الرياضي وخاصة حمض اللاكتيك الذي يسبب الإحساس بالتعب

يجب عدم الأكل قبل البرنامج ب 3 ساعات علي الأقل
ضرورة ارتداء الملابس القطنية فقط أثناء البرنامج الرياضي

شرب الماء مسموح بة أثناء ممارسة النشاط الرياضي وبأي كمية ولكن ممنوع نهائيا بعد الانتهاء من البرنامج الرياضي لمدة 20 دقيقة علي الأقل
من الممكن شرب الماء باي كمية بعد الخروج من الساونا
ممنوع نهائيا عمل تمرينات رياضية سويدية او رفع أي أثقال لان رفع الأثقال أو أي تمرينات سويدية تعتمد علي المقاومة وبالفعل يحدث تخسيس نتيجة احتراق الدهون وتكون العضلات ولكن بعد الانتهاء من التخسيس بهذا الأسلوب سوف يحدث ترهل في الجلد والعضلات مرة أخري مما يساعد علي حدوث سمنة مرة أخري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور بنات الفيس بوك - w,v fkhj hgtds f,;

خطب الجمعه جديدة وحصرية 2015 ، خطب منبرية ، خطب مكتوبة ، خطب جاهزة